اخبار محليةاخبار من مواقع صديقةالعرض في السلايدرسياسة

هيئة الزكاة تعتمد 350 ألف دولار لدعم مركز الغسيل الكلوي في إب

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، أحوال المرضى بمركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى الثورة التعليمي بالمحافظة.

وتطلعا على مستوى أداء وكفاءة محطة ووحدة الغسيل الكلوي بالمركز، والاحتياجات الضرورية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمركز.

واستمع صلاح وأبو نشطان، إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور عبدالغني غابشة، حول احتياجات المركز من الأجهزة والمحاليل والأدوية والمستلزمات الطبية الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 حالة.. لافتا إلى معاناة المرضى بسبب قلة عدد جلسات الغسيل.

وأشار محافظ إب، إلى أهمية أن تسهم هيئة الزكاة، بدعم مركز الغسيل وتوفير احتياجات المرضى.. مشيدا بجهود هيئة مستشفى الثورة لتخفيف معاناة المئات من مرضى الفشل الكلوي رغم شحة الإمكانيات وصعوبة الحصول على الأدوية والمحاليل الطبية.

من جانبه أعلن رئيس الهيئة العامة للزكاة، عن اعتماد الهيئة 350 ألف دولار لتوفير محطة إضافية للمركز بقوام 57 سريرا ، وتلبية متطلباته من المحاليل والمستلزمات الضرورية.. مؤكدا الحرص على دعم مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة وتوفير احتياجاته.

ووجه الشيخ أبو نشطان، مدير فرع الهيئة بالمحافظة بإدراج الحالات المرضية بالمركز والعاملين فيه، ضمن الحالات المستحقة للزكاة باعتبارهم ممن تشملهم مصارف الزكاة الثمانية.

رافقهما خلال الزيارة وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية أحمد مجلي، ووكيلا المحافظة صادق حمزة ويحيى القاسمي ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد عامر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com