اخبار محليةالعرض في السلايدر

افتتاح المرحلة الثانية من مشروع مياه الخمس العزل بمديرية حبيش في إب

اُفتتحت، اليوم، المرحلة الثانية من مشروع مياه منطقة الخمس العزل في مديرية حبيش بمحافظة إب .

وفي الافتتاح أوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سليم البحم أنه يستفيد من المشروع 35 ألف نسمة من أبناء عزل جبل خضراء والضاحتين وبني معين.

وبينً أن المرحلة الأولى من المشروع شملت حفر بئر ارتوازية فيما تضمنت الثانية توفير وتركيب مولد كهربائي ووحدة ضخ متكاملة وبناء غرفة للمولد بتكلفة 120 مليون ريال بتمويل من منظمة كير والمؤسسة المحلية للمياه.

وأشار إلى أن القدرة الانتاجية للمياه من البئر تبلغ عشرة ونصف لتر في الثانية الواحدة.

ونوه مدير عام مؤسسة المياه إلى أن هذا المشروع يعد من أنجح المشاريع التي تفذتها المؤسسة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة فيما يخص قطاع المياه، على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهت تنفيذه جراء العدوان والحصار .

وذكر أنه يتم حاليا تنفيذ عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي وتوفير وسائل التشغيل بالطاقة الشمسية للآبار في مركز المحافظة وعدد من المديريات.

وثمن دعم ومساندة قيادتي وزارة المياه والسلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة كير لتنفيذ المشروع وإنجازه لخدمة المجتمع المحلي وتخفيف معاناته في الحصول على مياه نقية .

حضر الافتتاح نائب مدير المؤسسة فيصل السعيدي ومدير فرعها بالمديرية المهندس علي أبو حليقة والمدير الإداري عبدالوهاب عامر وعدد من المعنيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com