اخبار محليةالعرض في السلايدرالميدان العسكري

بالصور: مصرع وجرح أكثر من 1270 من عناصر الإرهاب ومرتزقة العدوان في البيضاء 

21 سبتمبر || تقرير :

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “النصر المبين” والتي نفذها الجيش واللجان الشعبية ضد قوى العدوان وعناصر الإرهاب بمحافظة البيضاء خلال الأيام الأخيرة من يوليو المنصرم ..

وأكد العميد سريع في إيجاز صحفي له مساء السبت 21 ذو الحجة أن  العملية حققت أهدافها كافة وعلى رأسها تحرير مديريتي نَعمان وناطع بمحافظة البيضاء وبمساحة تقدر (380) كيلومتر مربع  .. وأسفرت عن  مصرع وجرح (360) من عناصر داعش والقاعدة ومرتزقة العدوان إلى جانب أسر العشرات وإعطاب وحرق وتدمير العشرات من الآليات والمدرعات واغتنام كميات مختلفة من الأسلحة.

ولفت سريع إلى أن إجمالي المساحة المحررة في محافظة البيضاء خلال المرحلتين الأولى والثانية من عملية النصر المبين بلغت خمسمائة كيلومتر مربع وشملت مديريات ( الصومعة والزاهر ونعمان وناطع ) ..

مشيراً إلى أن خسائر العصابات الإرهابية ومرتزقة العدوان خلال المرحلتين بلغت 1270 قتيلاً وجريحا.

وتابع سريع بالقول : شارك في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية النصر المبين وحدات مختلفة من قواتنا المسلحة حيث نفذ سلاح الجو المسير تسع عشرة عملية استطلاعية وقتالية ضد مواقع التكفيريين بينما نفذت القوة الصاروخية ثلاث عشرة عملية ..

وختم سريع إيجازه الصحفي بالتأكيد على أن القوات المسلحة باشرت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إعادة تطبيع الحياة في كافة المناطق المحررة فيما  تولت الجهات المختصة توثيق جرائم العصابات التكفيرية التي استهدفت المواطنين وممتلكاتهم ..

كما جدد التأكيد على أن تحالف العدوان قدم الدعم المالي والعسكري للعناصر الإرهابية قبل وأثناء وبعد العملية بينها شن نحو سبعين غارة جوية وقدم كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة ..

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com