اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

أطفال اليمن: الأمم المتحدة نصّبت نفسها خصماً لنا وأخرجت قاتلنا من قائمة العار !!

21 سبتمبر || خاص :

شهدت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء 12 ذي القعدة مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أطفال اليمن تنديداً بالقرارات الأممية التي برأت تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي من دماء آلاف الأطفال في اليمن والذين قتلهم العدوان بغاراته وحصاره خلال أكثر من ست سنوات.

وفي المسيرة الحاشدة أكد أطفال اليمن في كلمة لهم أن الأمم المتحدة أغمضت عينيها عن حقهم في الحياة مقابل الأموال الخليجية.

واتهموا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بالخضوع لضغوطات المجرمين دون خجل فمرة يخرجهم من قائمة العار ويدرجنا نحن ومرة يمنحهم الحق في التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها بحقنا ..

كما أكدوا أن غارات تحالف العدوان السعودي تسببت باستشهاد أكثر من 3500 طفلاً وطفله وجرح أكثر من 4000 آخرين وتيتم آلاف آخر وتهجير الملايين من بيوتهم ومناطقهم.

وأضافوا أن تحالف العدوان وبتواطؤ الأمم المتحدة يحاصرون أطفال اليمن ويحرمونهم من كل حق لهم في الحياة والبقاء والنماء والمشاركة والتعليم والصحة وقبل هذا كله حرمانهم من الأمان حيث لم يعدوا يجدون ملاذا يلجئون إليه حتى أحضان أمهاتهم اللواتي استشهدن بغارات العدوان السعودي الأمريكي.

كما أضافوا أن غارات العدوان تسببت بتدمير 21% من المدارس فيما تسبب الحصار الخانق أيضا بحرمان أهالهم من رواتبهم وهو ما ترتب عليه حرمان الأطفال من الكثير من المقومات الضرورية لنموهم وحياتهم.

وفي بيان صدر عن المسيرة أدان أطفال اليمن الهرولة الأممية نحو المال الخليجي مستنكرين قبح الإصرار الأممي على تجريم المظلوم وتبرئة الظالم وغض الطرف عنه والتواطؤ معه ..

كما أدانوا الرضوخ الأممي لضغوط دول الاستكبار التي خضع لها الأمين العام للأمم المتحدة لتبييض صفحة الجاني على الرغم من وحشيته وقبح وجهه .

وأكدوا أن الأمم المتحدة قد نصبت نفسها خصماً لأطفال اليمن، وجعلت المنظّمات المنضوية تحت مظلّتها شريكاً في كل جريمة ارتكبت بحق آلاف أطفال باليمن بسكوتها ..

وأضافوا في بيانهم بالقول : إننا نحن أطفال اليمن نعلم يقيناً من هو القاتل الذي يسعى لقتلنا وحصارنا وتجويعنا وأنك أيها الأمين العام للأمم المتحدة في نظرنا شريك أساسي وأحد أبرز المتسببين لنا بكل هذه المعاناة..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com