اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

بالصور: حشود يمانية هائلة في نحو 50 ساحة كبرى في العاصمة ومختلف المحافظات ذكرى يوم القدس العالمي

21 سبتمبر || تقرير :

شهدت نحو (50) ساحة كبرى في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية مسيرات جماهيرية حاشد في يوم القدس العالمي والذي يصادف آخر جمعة في رمضان من كل عام وذلك تنديداً بجرام الاحتلال الصهيوني ضد أنباء الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية ومناصرة للقدس الشريف..

حيث أكدت الحشود الهائلة في بيان صدر عن مسيرات يوم القدس: أن خروج الشعب اليمني في هذا اليوم العظيم وبهذا الزخم الجماهيري الكبير لهو دليل على مستوى وعي الشعب بالقضية الفلسطينية وعمق ارتباطه وتمسكه بها.

موجهة تحية الإجلال والإعزاز والإكبار للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية. وبارك ت تحرك شباب فلسطين الأبطال في القدس وحي الشيخ جراح وتصديهم البطولي لجيش العدو الإسرائيلي ولقطعان المستوطنين.

وأكدت أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين. وأن يوم القدس هو يوم يحتشد فيه المؤمنون بانتصار منطق الحق على منطق القوة، المؤمنون بانتصار محور الخير والجهاد والمقاومة على محور الشر والاستكبار

كما أكدت الحشود اليمنية أن العدو الإسرائيلي يمثل خطرا حقيقيا على الأمة وتهديدا جديا وفعليا لأمن واستقرار المنطقة، وهو ما يتطلب من شعوبها النهوض بالمسؤولية ومقارعة الهيمنة.

كما أكدت أن موقف شعبنا تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته وهو مستمر على موقفه في مناصرة الفلسطينيين والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات والأراضي العربية المحتلة.

وأشارت إلى أنت الشعب اليمني يتطلع للقيام بدور أكبر في مناصرة فلسطين مع أحرار الأمة ومحور المقاومة مهما كان حجم العدوان الذي تنفذه أنظمة التطبيع ضده.

كما جددت تمسكها المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية، وندعو الشعوب العربية والإسلامية للتحرك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني.

وأكدت مراراً أن الشعب اليمني اليوم في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية.

معبرة عن إدانتها الشديدة لهرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي ونعتبر ذلك انضماما رسميا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة.

ولفت إلى أن تأثيرات سقوط بعض الأنظمة العربية في التطبيع ستكون إيجابية على القضية الفلسطينية حيث تحررت من المتخاذلين المتواطئين

داعيةً القوى والفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية ووحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الإسرائيلي

كما دعت شعوب الأمة إلى التحرك لدعم وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة ضد الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية والتصدي لكل مشاريعهم التدميرية بحق الأمة.

وجددت موقفها الثابت والداعم والمساند لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين وغيرها.

كما دعت أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبار ذلك سلاحا فاعلا ومؤثرا على الأعداء.

وختمت بيانها بدعوة الأمة للعودة الصادقة إلى الله تعالى والقرآن باعتباره كتاب هداية والذي شخص فيه التحديات والمخاطر التي ستواجه الأمة قدم لها الحل والمخرج لمواجهتها .

#القدس_أقرب

#يوم_القدس_العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com