اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

هاام: أكثر من 260 ألف غارة للعدوان على اليمن استهدفت معظما المدن والقرى والمنشئات الحيوية

حصاد 6 سنوات من الصمود ..

21 سبتمبر || تقرير خاص :

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع عن شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أكثر من (260) ألف غارة جوية على الشعب اليمني خلال ست سنوات من العدوان على اليمن منها أكثر من (1000) غارة شنها خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي.

وأكد العميد سريع في إيجاز صحفي بمناسبة مرور ست سنوات من الصمود في وجه العدوان : أن معظم تلك الغارات استهدفت القرى والمنازل والمدن والطرقات والمساجد والمنشآت الخاصة والعامة في مختلف المناطق اليمنية وتسببت باستشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين اليمنيين ..

وعلى إثر ذلك أكد سريع تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية لأكثر من (12) ألف و(366) عملية عسكرية ضد قوى العدوان السعودي منها أكثر من (6192) عملية هجومية منها (167) عملية نفذت خلال الشهرين الماضيين من لعام الجاري ..

ولفت إلى أن قوات الجيش واللجان أفشلت وتصدت لأكثر من (6174) عملية هجومية للعدو بينها (113) عملية خلال الشهرين الماضيين ..

وأشار سريع في إيجازه إلى أن من أبرز العمليات العسكرية الهجومية لقوات الجيش واللجان خلال السنوات الست الماضية من الصمود عمليات (نصر من الله، البنيان المرصوص، فأمكن منهم، تطهير مناطق في البيضاء من القاعدة وداعش) كما أن من أبرز عمليات توازن الردع، عملية عسكرية في محافظة الضالع، وعشر عمليات عسكرية لم يعلن .

كما كشف سريع عن تنفيذ وحدة القناصة لـ54 ألفاً و25عملية منها أكثر من 2500 عملية خلال الشهرين الماضيين .. وأكد أن تلك العمليات أدت إلى مصرع وإصابة الآلاف من مليشيا الاحتلال بينهم من جنسيات سودانية إضافة إلى جنود وضباط سعوديين .. فيما نفذت وحدة الهندسة في الجيش اليمني أكثر من(10560) عملية توزعت بين استهداف تحصينات وثكنات واستهداف آليات ومدرعات وتجمعات للعدو بينما نفذت وحدة ضد الدروع أكثر من (6385) عملية استهدفت آليات العدو ومدرعاته وناقلات الجند والجرافات وغيرها وكبدت العدو خسائر فادحة ..

كما كشف سريع في إيجازه الصحفي عن تنفيذ الدفاعات الجوية اليمنية خلال الفترة المذكورة أكثر من (1534) عملية تنوعت ما بين إسقاط طائرات حربية وتصدي وإجبار على المغادرة. وأكد إسقاط الدفعات اليمنية  (454) طائرة لتحالف العدوان السعودي ما بين مقاتلة ومروحية وطائرات استطلاعية وتجسسية.

وفيما يتعلق بعمليات القوة الصاروخية كشف سريع عن إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان أكثر من (1348) صاروخًا باليستيا منها (499) صاروخا باليستيا استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي وأخرى تابعة للعدو الإماراتي فيما استهدفت (849) صاروخًا باليستيا تجمعات ومنشآت ومقار ومراكز العدو ومرتزقته داخل الأراضي اليمنية منها (54) صاروخاً باليستيًا تم إطلاقها خلال الشهرين الماضيين  بعضها على أهداف عسكرية سعودية .

وفيما يخص عمليات سلاح الجو اليمني المسير .. قال سريع إن سلاح الجو المسير نفذ خلال الست السنوات الماضية أكثر من (12) ألفاً و(623) عملية منها (1150) عملية هجومية و(11) ألفا و473 عملية استطلاعية ..

وأوضح سريع أن أكثر من (572) عملية لسلاح الجو اليمني المسير استهدف أهداف للعدو خارج اليمن وخمسمائة وثمان وسبعين عملية استهدفت العدو داخل الأراضي اليمنية . بينها (1446) عملية نفذت منذ مطلع العام الحالي (1340) عملية استطلاعية و(124)عملية هجومية ..

وفيما يتعلق بخسائر تحالف العدوان السعودي البشرية والمادية خلال ست سنوات من عدوانهم الهمجي على اليمن.. أكد سريع مصرع وجرح أكثر من (10600) جندي وضابط سعودي منهم أكثر من (400) سقطوا منذ بداية العام الجاري في عمليات لم يعلن عنها وقال سريع إنه سيتم إعلان تفاصيلها في الوقت المناسب .. كما سقط أكثر من (1240) جندي وضابط إماراتي بين قتيل وجريح حتى 23 من مارس من العام الماضي 2020 م.

كما أكد سريع  مصرع وجرح أكثر من (226) ألفاً و(615) من مليشيا تحالف الاحتلال أغلبهم من المليشيات اليمنية إلى جانب مصرع وجرح أكثر من (8634) من المليشيات السودانية والمئات من جنود دول شاركت في تحالف الحرب على اليمن منها دول انسحبت إضافة إلى خسائر تلقتها شركات أمنية ببينها بلاك ووتر.

ولفت سريع إلى أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت خلال ست سنوات من الصمود تدمير وإعطاب أكثر من (14) ألفاً (527) آلية ومدرعة ودبابة وناقلة جند وعربة وجرافة وسلاح متنوع لتحالف الاحتلال السعودي وميليشياته منها تسعة آلاف و(859)عملية موثقة بالصوت والصورة ..

وختم سريع بيانه بالقول: إن على العدو أن يدرك أن العام السابع من الصمود سيشهد المزيد من العمليات العسكرية والتي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وأضاف : جاهزون لتنفيذ عمليات عسكرية موجعة ثأرا لضحايا الحصار والعدوان وعلى العدو السعودي أن يتوقع المزيد من الضربات العسكرية خلال الفترة المقبلة إذا لم يتوقف عن عدوانه على اليمن وشعبه و لن تهنأ قوى العدوان أبداً بعد اليوم وشعبنا لا يزال يعاني، ونعد العدة لما هو أقسى وأقوى وأشد وأعظم وعقدنا العزم على اتخاذ خطوات عسكرية كبيرة ستشكل مفاجأة بالنسبة للعدو على طريق تحرير البلاد وتحقيق الاستقلال .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com