اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

الجاليات الأفريقية باليمن تحمل مفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة مسؤولية الحريق بمركز الإيواء

21 سبتمبر || صنعاء :

حملت ممثلي الجاليات الإثيوبية والسودانية باليمن مفوضية شئون اللاجئين الأممية ومنظمة الهجرة الدولية المسئولية بالدرجة الأولى عن الحادث الأليم الذي وقع في مركز الإيواء بصنعاء إلى جانب سوء أوضاع اللاجئين..

وفي مؤتمر صحفي عقدته الجاليات السبت بصنعاء .. قال مسئول الجالية السودانية في اليمن عبد الله الليثي : إن نحو ثمانمائة مهاجر غير شرعي كانوا محتجزين في مركز الإيواء موزعين على خمسة عنابر، وحدث الحريق في العنبر رقم واحد وتسبب بوفاة أربعة واربعين وإصابة مائتين واثنين .. ولفت إلى أنه تم دفن الضحايا وأخذت عينات من حمضDNA للتعرف على هوياتهم بسبب عدم امتلاكهم أوراق ثبوتية.

من جانبه أكد ممثل الجالية الصومالية بصنعاء إبراهيم عبد القادر  كرؤساء الجاليات الإفريقية نحن على تواصل دائم ومستمر ولم نرصد إطلاقا أي حالة تجنيد طوعي أو بالإكراه للاجئين من قبل حكومة صنعاء.

معبر عن رفض الجاليات للمزاعم التي تروج لها وسائل إعلام العدوان والمرتزقة ..

إلى ذلك أكد رئيس الجالية الإثيوبية بصنعاء عثمان جلتو أن المنظمات الدولية لم تقدم شيئا للاجئين عقب مأساة مركز الإيواء كما أن منظمة الهجرة ومفوضية اللاجئين لم تقدمان شي للاجئين  وهي تستلم ملايين الدولارات باسم اللاجئين مطالبا  المنظمة والمفوضية بسعة العمل على ترحيل اللاجئين لبلدانهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com