اخبار محليةالعرض في السلايدر

الكشف عن ضبط 1589 جريمة مختلفة و241 عنصرا تابعا للعدوان خلال شهر

21 سبتمبر || تقرير :

كشف وزارة الداخلية بصنعاء عن ضبط إدارة البحث الجنائي ألفاً وخمسمائة وتسع وثمانين جريمة مختلفة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال فبراير الماضي ..

وقال ناطق الوزارة العميد عبد الخالق العجري في بيان الاثنين 24 رجب إن من بين الجرائم المضبوطة إحباط سبع عشرة جريمة جسيمة قبل وقوعها،   والكشف عن ملابسات وغموض أربع وسبعين جريمة ارتكبت في فترات سابقة وضبط مرتكبيها إلى جانب ضبط مائة وثلاثة وثمانين مطلوبا للعدالة. وكذا القبض على مائتين وواحد وأربعين عنصرا تابعا لتحالف الاحتلال بقيادة السعودية ..

أما في مجال ضبط جرائم السرقة فذكر ناطق الداخلية أن البحث الجنائي خلال فبراير؛ تمكن من ضبط 191 جريمة سرقة في مختلف المحافظات واستعاد 17 سيارة ، و21 دراجة نارية مسروقة.

وخلال نفس الفترة ضبط البحث الجنائي 166 قضية سطو على الأراضي العامة والخاصة.

وذكر العميد العجري أن الإدارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهودا كبيرة في مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، حيث تمكنت خلال الشهر المنصرم من ضبط 120 مليون ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض تدمير الاقتصاد الوطني ، وضبط عدد 87 جريمة مخالفة وتهرّب جمركي تنوعت بين تهريب مواد غذائية وأجهزة الكترونية وسيارات وأسمدة ومبيدات زراعية مهربة ومحظورة الاستخدام.

وفي سياق متصل بإنجازات البحث الجنائي ذكر ناطق الداخلية ضبط 8 جرائم تهريب وترويج مخدرات مع ضبط 995 كيلو جرام من الحشيش المخدر وقد أحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.

وأشاد العميد العجري بالإنجازات التي حققتها قيادة وكوادر البحث الجنائي، ودعا المواطنين إلى مزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية لترسيخ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com