اخبار محليةالعرض في السلايدرجرائم العدوان السعودي الامريكي

وقفة احتجاجية بتعز تنديداً باحتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية

21 سبتمبر || تعز :

نظم فرع شركه النفط اليمنية بتعز اليوم وقفه احتجاجيه كبيره بمشاركة فاعلة من المكاتب التنفيذية والمؤسسات العامة.

المشاركون بالوقفة رفعوا الشعارات الرافضة لأعمال القرصنة على ناقلات المشتقات النفطية المتجهة لميناء الحديدة وما يترتب على هذه الأفعال الهمجية من أضرار اجتماعية وإنسانية على جميع الشرائح الاجتماعية، ناهيك عن انتشار الأمراض والمعاناة اليومية للمواطنين في البحث عن المشتقات النفطية.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس نقابه النفط بتعز عبدالخالق الظاهري ورئيس اتحاد ملاك محطات المشتقات النفطية انيس كامل، أكدتا الرفض المطلق لهذه الممارسات الإجرامية والعدوانية المقيتة ضد شعبنا.

وأكدت الكلمات أن دول العدوان لا يملكون مثقال ذرة من الإنسانية والأخلاق… داعين إلى تحييد الاقتصاد وفي مقدمتها المشتقات النفطية وفتح كافة المعابر البرية والجوية والبحرية.

ودعا مدير فرع شركه النفط اليمنية فرع تعز محمد الأشرم الأمم المتحدة أن تعمل على تلبية مطالب شعبنا اليمني العظيم بسرعة إطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف الشر والعدوان الصيوسعودي الأمريكي ، باعتبار حجز سفن المشتقات النفطية مخالفه مدوية وصريحة لكل المواثيق الدولية ، وتعريض شعبنا اليمني التاريخي العريق للأمراض والمجاعة والفقر .

وقد صدر عن الوقفة بيان مشترك أكد أن المبادئ اضمحلت وتلاشت القيم وأصبحت المواثيق الدولية لحقوق الإنسان حبراً على ورق.

ولفت البيان أن استمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية طيلة هذه المدة التي تجاوزت فترة  احتجاز بعضها أكثر من عشره أشهر في عرض البحر أدى إلى تفاقم المعاناة.

وأكد البيان رفض جميع المكونات والفعاليات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني البات لهذا العقاب الجماعي الذي طال كل جوانب الحياة.

كما دعا البيان المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية بالتضامن التام مع مطالب الشعب اليمني الإنسانية المكفولة في كل التشريعات الدولية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com